مرحبا بكم

test
Your Ad Spot

أشهر و أروع لوحات الفنان بابلو بيكاسو


 أشهر و أروع  لوحات الفنان بابلو بيكاسو


السلام عليكم أيها الأصدقاء الأوفياء كما ذكرنا في الموضوع السابق أن الفنان بيكاسوهوا رسام ونحات وفنان تشكيلي إلا أنه رسم العديد من اللوحات الرائعة التي أحببت أن أريكم إيها في هذا الموضوع :

 لوحة غرنيكا هي لوحة جدارية للفنان بابلو بيكاسو حيث استوحاها من قصف غرنيكا حيث انهى بيكاسو اللوحة في أواسط يونيو عام 1937.



 لوحة المرأة الباكية هي لوحة زيتية مرسومة على قماش كتاني من قبل الفنان بيكاسو في فرنسا سنة 1937 حيث كانت هذه اللوحة الأكثر زخرفةً وديناميكية.



 لوحة عازف القيثار المسن هي لوحة زيتية رسمها الفنان بيكاسو تعد أشهر اللوحات في التاريخ منذ عرضها للجمهور للمرة الأولى وهي معروضة حاليًا في معهد شيكاغو للفنون لأنها كانت تُسلّط الضوء على المعاناة النفسية والمادية، وربُما العقلية، في حياة المبدعين.



 لوحة فتاة أمام مرآة هي لوحة رسمها  بيكاسو في آذارحيث كانت اللوحة معروفة على نطاق واسع بتفسيراتها المتنوعة للحبيب والمحبوبة.



 لوحة دورا مار والهر هي عبارة عن لوحة تمثل شكل رباعي الابعاد راسم هذه اللوحة هو بيكاسوحيث تعتبر ثاني أغلى لوحة في العالم وقد بيعت بـ95.2 مليون دولار.



 لوحة المأساة  للرسّام بيكاسو وإحدى لوحات الفترة الزرقاء والفترة الزرقاء هي فترة أعقبت انتحار صديق بيكاسو؛ الشاعر الفرنسي كارلوس كاسيجماس سيطرت على لوحات بيكاسو في تلك الفترة مواضيع مأساوية حزينة. واستُخدمَ في رسمها اللون الأزرق.



 لوحة صبي وغليون هي لوحة للفنان بيكاسو التي رسمها خلال الفترة الوردية عندما كان يبلغ من العمر أربعة وعشرين عامًا حيث يضهر علي اللوحة صبيًا باريسيًا يرتدي ملابس زرقاء وعلى رأسه باقة من الورد ويمسك بيده اليسرى غليوناً حيث إشتهرت اللوحة سنة 2004 حيث بيعت بمبلغ 104 ملايين دولار.



هناك صراحة العديد و العديد من اللوحات و الأعمال لهذا الفنان المميز أتمني أن يعجبكم هذا الموضوع و شكراً لكم علي تتبعكم أيها الأصدقاء الأوفياء.